منتديات ينبع الصناعية

منتديات ينبع الصناعية (http://www.yanbu1.com/vb/index.php)
-   شركات سابك (http://www.yanbu1.com/vb/forumdisplay.php?f=18)
-   -   التقييم السنوي على الأبواب (http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=1219)

** الزعيــــم** 09-02-2004 06:57 AM

التقييم السنوي على الأبواب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه لإدارة المنتدى الحبيبه
وتحيه أخرى لزملائي أعضاء المنتدى
وتحيه لزواره الكرام
وأعتذر عن الغياب بسبب ضروف خاصه وعدم توفر جهاز كمبيوتر لدي لفتره طويله .

يقول المثل القدر ما يركب إلا على ثلاثه
يعني سنتين من الخسائر الماديه والنفسيه حرام والله . لا بد من نظره ودراسه عقلانيه ووجدانيه لإسباب الخسائر الرئيسيه . وكلنا يعرف ما هي الأسباب .
لا بد أن تتحرك الضمائر الميته وتصحوا من غفلتها . وترى ما يلزم للرقي بالصناعة الوطنيه .
وإحنا مقبلين على التقييم السنوي والكل يتوقع كيف حتكون المهزله .
سترون الفروقات بين كل رئيس وآخ في التقييم .
وستظهر قوانين جديده لأكل حقوق الشباب . وكلنا نعرف ومتوقعين ما سيحصل .
لكن أتمنى من جميع الرؤساء مراقبة الله وعدم التحيز والمحسوبيه .
وإذا بقيت الأمور كما هي فقول على ابن رشد السلام

الأنيــــق 10-02-2004 01:28 AM

مرحباً بعودتك يازعيم وإنشاء عودة حميدة للمنتدى

تثرينا فيه بطرحك الجميل والهادف دائماً،،

مرحباً بك بيننا مرة أخرى،،

القناع 14-02-2004 07:57 PM

اهلا بالزعيم وعودا حميدا
تخرج فى الاوقات الحساسة ولكن !! استبشروا بالخير تجدوه
ولنا اما بأن يتم تقييم الشباب حسب جهودهم بإذن الله

تحياتى:)

** الزعيــــم** 15-02-2004 06:33 AM

أشكر الشباب على ترحيبهم
وأتمنى أن أقدم الأفضل
وأكون عند حسن ظن الجميع بي

د. ملائكة 15-02-2004 12:11 PM

1 مرفق
التقييم السنوي يخضع علميا وإداريا لعدة اعتبارات أساسية ومنها:

وضوح الأهداف المطلوب من الموظف تحقيقها مع بداية العام.
وضوح المتطلبات الداعمة لتحقيق تلك الأهداف وتوفير كل ما امكن منها له ليتسنى له العمل على إنجاز المطلوب منه.
وضوح المعايير ومستويات الأداء والتي من خلالها سيتم تقييم أداءه مع بداية العام.
الاتفاق بينه وبين رئيسه على تلك الأهداف وأدوات ووسائل تحقيقها ومعايير قياسها.
تحديد الفترة الزمنية ومنها: فترات تقييم دورية لمساعدة الموظف على التغلب على الصعوبات التي يواجهها في تحقيق الأهداف المطلوبة منه (كل 3 شهور مثلا) ويعتبر ذلك تقييم دوري يبنى على أساسه التقويم السنوي.ويذكر فيه مستويات الأداء، والأسباب التي حالت دون تحقيق المستوى المطلب...
توفير فرص التدريب أو التحسين له.
أن يعطى الموظف الفرصة لشرح وجهة نظره وتعليقه المنطقي والموضوعي على الأهداف، والبرنامج ونتائج التقييمات الدورية والتقييم النهائي.

بلا وجع رأس أنصحك ب:

قبل قرب فترة التقييم بشهرين حسن علاقاتك بالرؤساء، وتواصل معهم بالمعايدات والتبريكات والابتسامات...وأنت تعرف الباقي!!!

royal 15-02-2004 03:45 PM

السلام عليكم .............

التقييم السنوي ........... موضوع شيق وجميل...........

التقييم السنوي....... بعض المسؤلين لا يعطيه بال إلا إذا جاء وقت التقييم قام واسترجع وجمع و عصر افكاره وذاكرته لكي يقيم المجموعه التي وكل بهم ...هـــــــــــــــــذا إذا افتكر.

لماذا لم يعمل حسابه لهذا اليوم........؟
لماذا لم يخطط لهذا اليوم.............؟

هذا هو حال بعضنا علي قول المثل ( لا فات الفوت ما ينفع الصوت)

هل هذا الرئيس جدير بالرئاسه.......؟


الساعة الآن 10:36 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع