خدمـات خاصة :   |  استرجاع كلمة المرور   |   طلب كود تفعيل العضوية   |   تفعيل العضوية   |   للإعلان   |  مركز التحميل







العودة   منتديات ينبع الصناعية > مدينة ينبع الصناعية > خيمة الهيئة الملكية > ارشيف الهيئة الملكية

ارشيف الهيئة الملكية المواضيع الاكثر قراءة واثاره في خيمة الهيئة الملكية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2004, 02:28 AM   #1
العيار الناري
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: ينبع
المشاركات: 7
العيار الناري is on a distinguished road
افتراضي مجلس الشورى في حلقتة الأولي(مشكلة تجمع الشباب في كورنيش ينبع الصناعية وقيامهم بالرقص)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


الإخوة الأعزاء في هذا المنتدى الجديد و المتجدد ونشكر القائمين عليه وأعانهم الله لما فيه الخير والصلاح .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أود أن أطرح هذه الفكرة لعلها تروق لكم والتي الهدف الأساسي منها المصلحة العامة وما يخصنا جميعا
تعلمون ونعلم علم اليقين ان الطرح الهادف والأفكار البناءة والأخذ بمبدأ الرأي والرأي الآخر أمر في غاية الأهمية .... ما أود أن أصل إليه أن نطرح مواضيع متفرقة تطرح من خلال سلسلة من الأفكار تناقش من قبل الأعضاء الكرام في حدود الأدب دون المساس بمشاعر الآخرين أو التقليل من شأنهم وليكن الطرح بالمختصر المفيد ولعل الطرح المطول في المنتديات أمر لا أراه ولا يراه الجميع حسنا ولنطلق على هذة الفكرة "مجلس الشوري بين أعضاء منتدى ينبع الصناعية " لنناقش قضية نطرحها يوم السبت ويغلق التعليق يوم الخميس ويوم الجمعة تصدر التوصيات وخلاصة الأفكار من قبل المشرفين الكرام وحتي نجعل الأمر مرتبا وجميع من لدية فكرة يود مناقشتها يتم التنسيق بينه وبين المشرف لتحديد موعد طرحها مع إلتزامه بذلك مع تحديد نقاط ومحاور الحوار والمناقشة ولتكن المواضيع إجتماعية أفضل ومن مجتمعنا في ينبع ريثما يرى المشرف توجها آخر بعد سلسلة من الحلقات
[/size].
لنبدأ بمناقشة القضية الأولي (مشكلة تجمع الشباب في كورنيش ينبع الصناعية وقيامهم بالرقص)
تعد هذة الظاهرة الخطيرة والتي بدأت تأخذ منحني آخر على شاطئ ينبع الصناعية ولا شك أنها خطيرة وليست من صفات شباب الأسلام تلك القصات الغريبة والملابس العجيبة وأصوات المسجلات والموسيقي الغربية المحرمة ثم رقص وراب( وقلة حيا )... لماذا يحدث كل هذا في مدينة جميلة تعد محط أنظار العالم أجمع .. أين الجهات المسئولة من هولاء أين آبائهم ....أين الرجولة منهم ... ذكر لي أحد الإخوة بأن نصفهم من طلاب الكلية والله أعلم ترى أين توجهات الممسئولين من شباب هذا طريقهم .... لا ننسى بأن هؤلاء شباب وغدا سيحلون في الوظائف في الهيئة الملكية ترى كيف سيكون موقفهم وهم ما بين رقص ومزمار ....ما ذا تقول لإبنك الصغير لو سألك عن ما يفعلة أولئك ...أخيرا أنتبه لأبنك حينما يقول لك أنني أريد أن أذهب الي البحر مع أصدقائي كن على حذر بأن لا يذهب إلي أولئك فقد ينجرف معهم في غفله دون قصد منك وجهل من إبنك؟
لمن لا يعلم عن هذة الظاهرة عليه بالذهاب لجزيرة المحار وخاصة في الجزيرة في المدخل الأول على اليمين وشاهد بنفسك والأفضل أن تذهب يوم الأربعاء أو الخميس .

محاور النقاش
1/ أين دور الوالدين من أبنائهم وأين دور الجهات الدينية هيئة الأمر بالمعروف - الشئون الدينية بالهيئة الملكية - رجال الدين والصلاح وهم كثر ما شاء الله - وأئمة المساجد- الخدمات التعليمة بالهيئة الملكية دورنا نحن أما هذة الفئة
2/ لم يندفع أولئك الشباب لتلك الأفعال الغريبة على مجتمعنا وغالبيتهم طلاب علم ولا حول ولا قوة إلا بالله
3/ من يرى أن هناك نقاط أخري فليدلي بدلوه

يعلم الله بأني لم أقصد الإساءة لأحد بطرح هذة المشكلة للنقاش ولكن ظاهرة خطيرة في مجتمعنا المحافظ ينبغي علينا أن نقف ضدها يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأي منكم منكرا فل يغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان

مع تحيات أخوكم
العيار الناري

التعديل الأخير تم بواسطة العيار الناري ; 23-03-2004 الساعة 02:42 AM
العيار الناري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2004, 12:25 AM   #2
ابن رشد
yanbu1.com
 
الصورة الرمزية ابن رشد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: yanbu
المشاركات: 1,139
ابن رشد is on a distinguished road
Smile

اهلا بك أخى الفاضل وشكرا لحضورك

موضوع مهم وظاهرة بدأت تستفحل بطريقة ملحوظة وقد قمت بنقل الموضوع

هنا الى منتدى الهيئة الملكية فهى الادارة الأم فى هذه المدينة الواعدة

وأتمنى أن يصل صوتك عبر هذا المنفذ الى هدفه المنشود.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

تحياتى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابن رشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2004, 07:09 AM   #3
الأنيــــق
Yanbu1.Rc
 
الصورة الرمزية الأنيــــق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 5,300
الأنيــــق is on a distinguished road
افتراضي

والله العظيم أكبر مشكلة

ولقد كنت متواجداً يوم الأربعاء الماضي على الكورنيش وجاء بعض هؤلاء الشباب

الذين أزعجوا كل العوائل المتواجدين على الكورنيش بأصواتهم وتلفظهم حتى بألفاظ نابية بين بعضهم

ناهيك عن صوت الأغاني المرتفع الذي يصخ الآذان..

ولايوجد هناك رقيب او حسيب يمنعهم عما يفعلون...

أين المسؤولين لردع هؤلاء؟؟ أين آبائهم أين هم؟؟
__________________
..سامحوني..
الأنيــــق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2004, 02:47 PM   #4
د. ملائكة
عضو شرف
 
الصورة الرمزية د. ملائكة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 997
د. ملائكة is on a distinguished road
افتراضي

ناديت بالسابق عن ماذا أعددنا لشباب وشابات ينبع الصناعية في هذا المنتدى، وقد انخرط من يدافع عن الهيئة....الخ .

فماذا سنفعل بهولاء الشباب وقد اتضحت الرؤية أن نوادي الهيئة غير مناسبة لا للشباب ولا للشابات ، وأنها مجرد دور تخلو من وسائل الترفيه المناسبة ومن النشاطات والالعاب الجيدة والبرامج المثمرة.

والأن نريد أن نمنع الشباب عن الشواطئ والطرقات..... طيب دلونا يا هيئة! كيف؟

هل ستودعونهم السجون؟ هل ستضعون على مدخل ومخرج كل طريق جنودا وحراسا؟ ؟ ؟؟؟؟؟؟

أم هل ستنتبهون إلى 50% من سكان المدينة الشباب والصغار والناشئين بتحسين وتطوير المزيد من إنشاء المرافق الترفيهية المناسبة وتطرحونها بأريحية ومرونة وتسهيلات للمستثمرين؟

__________________
إلى جميع الأخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله.
للعلم لا وقت لدي لأي مشاركة ولا لأي رد اعتبارا من الأن "9 شوال 1425هـ" مهما كانت الأسباب فهذا أمر لظروف هي ظروف خاصة وحسب. شاكرا اهتمامكم وسؤالكم.

إذا المشكلات تصدين لي ... كشفت حقائقها بالنظر
لسان كشقشقة الأرحبي ... أو كالحسام اليماني الذكر
ولست بإمعة في الرجال ... أسئل هذا وذا ما الخبر
ولكنني مدرة الأصغرين ... جلاب خير وفراج شر

التعديل الأخير تم بواسطة د. ملائكة ; 05-04-2004 الساعة 03:00 PM
د. ملائكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2004, 12:29 AM   #5
التنين
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 322
التنين is on a distinguished road
افتراضي

الاخطر من ذلك وجود الشباب بكثرة فى اماكن العوائل بجوال الكاميرا دون
رقيب فأين الأمن الصناعى وهذا ليس افتراء بإمكان الأخوة الذهاب الى اماكن العوائل
ومشاهدة ذلك بأنفسهم

اخوكم التنين

التنين متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2004, 09:31 AM   #6
السندباد
Diamond member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 556
السندباد is on a distinguished road
افتراضي

في هذه المشاركة تطرقت لهذا الموضوع بشكل أعتقد انه هو الحل الوحيدإضغط هنــــــــــــــــا

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السندباد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2004, 10:16 AM   #7
وحيدجلال
عضو جديد
 
الصورة الرمزية وحيدجلال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 27
وحيدجلال is on a distinguished road
افتراضي

وحيدجلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 05:53 PM   #8
ابو ساره....!!!
عضو فعّال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: ينبع
المشاركات: 179
ابو ساره....!!! is on a distinguished road
افتراضي

موضوع جدآ حساس اخي { العيار الناري } والمشكلة احبتى ليس التجمع فقط ولكن الاشياء التى يلبسون من ملابس وذهب وقصات هي غريبة عن مجتمعنا هذا ولقد تكلم بها بعض خطباء مساجدنا في الهيئة الملكية وهولاء الشباب هم قلة بفضل من الله ولكن الظهاره في ازدياد ولاحول ولاقوة الابالله . واذكر والله ان اخى زارنى منذوا بضع سنين وكان يقول هكذا الشواطي التى يبحث عنها الجميع وكان ياتى كثير من المدينة لزيارتنا والجلوس على الكورنيش اما الان فيقول والله عشنا وشفنا شواطي يبنبع الصناعية مثل جدة . وهنا يجب ان نهئ لهم نادى تشترك فيه جميع الشركات العاملة في ينبع ولو برسوم قليلة يرجع رعها للنادي . وانتم تعرفون ان 50% من سكان الهيئة الملكية من الشباب كما قال الاخ د/ ملائكة .

ابو ساره....!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2004, 12:16 PM   #9
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

اسف على مداخلتي في الموضوع ... لكن نتكلم بصراحه ...

ما السبب الرئيسي انه هذول الشباب انحرفوا هذا الانحراف ....

1- قلة الأماكن الترفيهيه للشباب ..
2-التضييق على الشباب في كل شيء ...
3-اسلوب بعض الناصحين ... ودايما يستخدمون ياأسلوب صعب الفهم .. يالأسلوب الجاف الي ينثر الشباب ومااحد يستمعلهم ...

4-دخوووول الستالايات في عالمنا ...
5-المعامله السيئه الي بيحصلها الشاب من اهله .. ومن الناس .. الي يخليه بشتى طرق يتجه للطريق هذا على اساس يبين نفسه بين الناس انه مميز ....

6- سادسها وهوه الاهم ... انه عند طرح هذه المشاكل لا يتم دراستها مع الشباب ... تلقى انه الي بيحلوا ويدرسوا الموضوع يكونو كبار في السن او من المعارضين عن ظواهر الشباب .

يعني بالعربي ... في امريكا وبريطانيا والدول المتقدمه على قولهم ... عند دراسة اي مشكله مطرووحه ... يلجؤوا للسبب الأساسي في المشكله .... فما ااعتقد انه مشلكة شباب بيحلوها كبار في السن او معارضين ...

ونسبة لموضة ملابس اللحين اشوف مافيها شيء .. لانها وسيعه وبعضها تكون تحت الركبه (( البرموده )) احسن من انه يلبسوا يضيق فماتدري انه ولد ولا بنت ....

وفي وجهة نظر احب انا اطرحها ... دايما نسمع في كل مكان الشباب والشباب ...

طيب البنات

مانسمع شيء عنهم ... مابشوف او بسمع احد يقول عنهم شيء ....
هذا يدل انه العباءات المخصره ... التبرج .... الانحراف الي هم فيه .. عاجبكم

اوقات نقرا في الجرايد .. او نسمع ونرا في التلفاز عن هذه الظواهر ... لكن كلها عباره عن موضوع ينطرح في الجرايد وينعرض في التلفاز في وقته ... ومانشوف اي شيء بعدها .
.

بدل اننا نتلكم عن الشباب فقط ... على الاقل الشباب حتى لو غلطوا مايعيبهم شيء لانه يوم في الايام راح يفتحو بيت ... ومع الزمن راح ننسى الي سووه ...

لكن البنت ... السمعه السيئه الي راح تكسبها ... راح تكون زي العاهه المستديمه ...

فبدل انكم تقولوا الشباب والشباب ...

ياريت انكم ماتنسوا البنات وظواهر الفتن الي بنشوفها ... وهيه السبب الرئيسي في ظاهرة (( الغزل ))

وسلامة الطيبين




خلاصة الرد عامة ....

مافي مشكله وماليها حل ... لكن عدم وجود الحل ... هوه عدم اللجوء للمشكله اصلا ....

اوقات بنشوف في القنوات برامج ومقابلات مع الشباب ... لكن مانشوفها جديه صراحة لانه المذيعين ونفس البرنامج تتم مقابلاتهم مع الشباب عشوائيا ... من غير اعداد ... ولا حتى يختاروا شباب مناسبين لهذه المواضيع مع احترامي لهم



وعندي اقتراح ..

بدل اننا نقرقر كثيير في هذه المواضيع .... ممكن نكون لجنه يكون اعضاءها من المسؤولين والشباب على اساس نتناقش في هذه المواضيع ....




لا اطيل عليكم


وتحياتي


التعديل الأخير تم بواسطة Master-T ; 07-10-2004 الساعة 12:27 PM
Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2004, 07:25 PM   #10
إشراقة شمس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 56
إشراقة شمس is on a distinguished road
Thumbs down

لقد أحسن ماستر-تي في تعليقه والمشكلة ستظل تكبر وتتفاقم.

وإن منعناهم عن الشاطيء فالخطوة التالية ستكون إنتقاما منهم. كيف ؟

تكسير زجاج السيارات الواقفة بالمواقف، كتابة أشياء قذرة على الجدران، معاكاسات في الأسواق، تحرشات في المحلات، مضاربات مع الجنسيات الوافدة....

حلول المشاكل لا يكون بالتركيز على المشكلة الظاهرة.....

ولقد علمنا الدكتور ملائكة أن حل المشكلة يكون في البحث عن أسبابها الرئيسية وليس الدوران حول أعراضها.
وأن الحلول تكون من خلال البحث في المعلومات، وتحليلها، والخروج بالاستنتاجات، ثم وضع البدائل والاختيارات، ثم مشاركة ذوي العلاقة في هذه الحلول (لابد من مشاركة الشباب)، ثم توظيف الحلول مع التقييم والمتابعة.

ياليت يتفضل علينا بالتوضيح في هذا الشأن؟
__________________
كلما أشرقت علينا شمس يوم جديد قلت الحمد لله حان آوان التغيير
إشراقة شمس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2004, 04:20 PM   #11
د. ملائكة
عضو شرف
 
الصورة الرمزية د. ملائكة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 997
د. ملائكة is on a distinguished road
افتراضي

الأخ إشراقة شمس يوم جديد:

سبق وأن علقت على هذا الموضوع تحت: إلى من يهمه الأمر "طفح الكيل" في نفس المنتدى.

أرجو الرجوع إلى ما ذكرته ، وخاصة الفقرة الأخير حول مسئولية الإداريين.

شكرا لحسن الظن بي، ولكن الإدارييون لا يريدون حلها، فهي ليست من أولوياتهم.... هل تفهم! إرجع لما ذكرته لك، مع خالص شكري.

__________________
إلى جميع الأخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله.
للعلم لا وقت لدي لأي مشاركة ولا لأي رد اعتبارا من الأن "9 شوال 1425هـ" مهما كانت الأسباب فهذا أمر لظروف هي ظروف خاصة وحسب. شاكرا اهتمامكم وسؤالكم.

إذا المشكلات تصدين لي ... كشفت حقائقها بالنظر
لسان كشقشقة الأرحبي ... أو كالحسام اليماني الذكر
ولست بإمعة في الرجال ... أسئل هذا وذا ما الخبر
ولكنني مدرة الأصغرين ... جلاب خير وفراج شر
د. ملائكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2004, 11:58 AM   #12
bravelion10
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية bravelion10
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 167
bravelion10 is on a distinguished road
افتراضي

الحقيقه انها مشكله ذات اوجهه عديده وهي مشكله شائكه بالمره!


والمفارقه انه لم يبقى للعزاب غير ان تكتب لهم لافته على سهم متجه الى القمر!






والمقصد : اذا اردتم ان تروحوا عن انفسكم فليس لكم غير سطح القمر!






انها مشكله تريد حلا

bravelion10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2004, 03:09 AM   #13
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

هههههههههههههه حتى لو رحنا للقمر ... راح نلقى لافته مكتوب للعوائل فقط .. ممنوع تجمع الشباب ويجيك شرطي بلبس الفضاء .. وتلاقيه مكتووم ماهو عارف كيف يشغل جهاز الهوا حق التنفس للبدله ...



على قول المثل .. (( حولينا ولا علينا ))

Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 PM

جامعة نجران

Website Traffic Tracking

الموقع حاصل على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع