خدمـات خاصة :   |  استرجاع كلمة المرور   |   طلب كود تفعيل العضوية   |   تفعيل العضوية   |   للإعلان   |  مركز التحميل







العودة   منتديات ينبع الصناعية > مدينة ينبع الصناعية > خيمة الهيئة الملكية > ارشيف الهيئة الملكية

ارشيف الهيئة الملكية المواضيع الاكثر قراءة واثاره في خيمة الهيئة الملكية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2004, 09:05 PM   #1
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي الى من يهمه الأمر (( طفح الكيييييييل ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....


الى مدير مشروع الهئيه الملكيه في ينبع .... وبعد ..

شباب الهيئه الملكيه ... أين موقعهم؟؟


أصبح الوضع لا يطاق ...

لا يوجد مكان جلسنا او تجمعنا فيه .. وإلا كلمة (( ممنوع التجمع في هذه المنطقه يا شباب ))

أجل فين نروح؟؟؟

لا مراكز التجاريه ولا البر .. حتى الجزيره والبحر والمرسى اصبح للعوائل ... الشوارع حتى عند بيوتنا مانعين التجمع ؟؟


تقولونا في نوادي ... انا معاكم مااختلفنا ...لكن حتى النوادي لا تفي بالغرض .. لأن كل نادي وله شركته

مثلا واحد من الشباب والده شغال في الهيئه .. والثاني في ارامكو .. مايقدروا يتواجدوا في نفس النادي ..


اصبحت الهيئه الملكيه زي الضومنه .... (( قفللللللله )) للشباب ...


والله شبابنا طيبييين مررررره ... القصد انهم مو زي شباب جده ومكه والمدينه ... رغم انهم معظمهم من جده ومكه والمدينه ..


لكن شبابنا حاط الحياء قبل اي شيء وثانيا علشان اهالينا لا ينضروا .....



نحن لا بنطلب لا مركز ترفيهي ولا شيء ... لكن الجزيره ... المكان والحيد الي كان يتجمع فيه الشباب .. اصبح للعوائل !!!!!

سؤال محير .. ادري الجواب معروووف وراح تقولوا العوائل بيشتكوا ...

طيب العوائل هذول ليه من أصل الشيء يوقفوا ناحية تجمع الشباب ... شيء غريب الصراحه ....


مااطول عليكم واسف على اسلوبي هذا .. لكن صراحة لكل شيء وليه حدود ...

وطبعا في مواقف ماحبيت اذكرها ...

وارجو ان توصل رسالتي لمدير مشروع ينبع .....


واذا لم يتغير الوضع ....

راح اوصل رسالتي لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود
ولسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبالدعزيز آل سعود

وموقعه من اكثر من 1000 شاب .. موظف وطالب



وتحياتي


التعديل الأخير تم بواسطة Master-T ; 02-10-2004 الساعة 09:08 PM
Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2004, 09:08 AM   #2
ثائر ضد الرجعية
مطرود
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: الصراط المستقيم
المشاركات: 44
ثائر ضد الرجعية is on a distinguished road
افتراضي

يا أخي شمال المملكة صحراء وجنوبها صحراء، وشرقها صحراء بطينة البترول الأسود، وغربها صحراء بطينة السبخة، ووسطها صحراء بكل الأطيان.

والتصحر النفسي في كل مكان، والتحجر الفكري من عهد زمان أيام شهريار وشهرذاد وكان يا ما كان رجال ملء قلوبهم التعطش وبأيديهم السيوف المتكلسة، وفوق رؤسهم الطير التي تدعى بالصقور، حفاة عراة لا يبالون بتحضر ولا تقدم.

إذا ما عجبك لا تتعب نفسك فمصر والسودان كلاهما يشرب من نهر النيل، وأنت روح اشرب من البحر شئت أم أبيت.

ثائر ضد الرجعية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2004, 02:37 PM   #3
العارف بالامور
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 6
العارف بالامور is on a distinguished road
افتراضي

الصبر زين يا شباب .. ( ضاقت فلما أستحكمت حلقاتها فرجت وكنت أضن أنها لا تفرج ) ..
نتمنى تخصيص موقع لنا كشباب على البحر للتجمع كما هو حاصل مع العوائل ( رجاء خاص ) .

تحياتي العطرة ..

العارف بالامور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2004, 03:02 PM   #4
تــــالا
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية تــــالا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: ينبع الهـــم
المشاركات: 315
تــــالا is on a distinguished road
افتراضي

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تــــالا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2004, 07:08 PM   #5
د. ملائكة
عضو شرف
 
الصورة الرمزية د. ملائكة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 997
د. ملائكة is on a distinguished road
افتراضي

والله كتبت وغيري عن هذا الموضع كثيرا في منتدى الهيئة، وطلعت بعض الأصوات التي أعتادت تدافع عن الإدارة وعن الحكومة وكأن الإدارة والحكومة عاجزين عن الرد أو كلفوا هولاء محامين عنهم.

أليس عيب أن يتكلم العشرات ويقوم واحد خرابيط مجهول الهوية منافق ومرائي يدافع عنك يا هيئة.

سبعون من المائة من السكان (أبناء الوطن) تحت سن العشرين ماذا أعددنا لهم لشغل أوقاتهم... نوادي (والشاهد منكم وفيكم وارجعوا لكتاباتكم) سيئة وعنصرية ومحدودة المنفعة وضئيلة ولا فيها ما يفيد سوى القليل... مناسبات أخرى مرة أو مرتين في السنة ، وماذا تجدي لمئات الشباب والفراغ يقتلهم طوال العام..... مدارس ونشاطاتها ... محدودة وبدأت تقل أقل فأقل.... إرجعوا بالله عليكم لهذه الموضوعات السابقة ( لا حياة لمن تنادي)

الإدارة مشغولة بالثلاثين من المائة بل أقل من ذلك فهي مشغولة بالخمس عشر من المائة (الكبار ممن تزيد أعمارهم عن الثلاثين .... كيف يسكتونهم ، والآتي أدهى وأمر...

__________________
إلى جميع الأخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله.
للعلم لا وقت لدي لأي مشاركة ولا لأي رد اعتبارا من الأن "9 شوال 1425هـ" مهما كانت الأسباب فهذا أمر لظروف هي ظروف خاصة وحسب. شاكرا اهتمامكم وسؤالكم.

إذا المشكلات تصدين لي ... كشفت حقائقها بالنظر
لسان كشقشقة الأرحبي ... أو كالحسام اليماني الذكر
ولست بإمعة في الرجال ... أسئل هذا وذا ما الخبر
ولكنني مدرة الأصغرين ... جلاب خير وفراج شر
د. ملائكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2004, 04:44 AM   #6
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

رد لثائر ضد الرجعيه ..... ههههههه (( أشرب من البرح شئت أم أبيت )) طيب بقيلي شويه علشان اشرب منه أو اعطيني كاسه على الاقل .....

للمعلوميه .. من ناحيتي انا ماني متضرر نهائيا ... لاني من مكه يعني لو ضاقت الدنيا ساعتين ونص وانا في بلدي ..... لكن عشت 23 سنه هنا في الهيئه الملكيه ومن حقي اني اطالب مكان لنا وللشباب ... والي مو عاجبه على قولتلك مصر والسودان يشربوا من نهر النيل ...

وانا اقلك جده وينبع تشرب من البحر .... فالي مو عاجبهم يشربوا منه ... ويوزع كمان

ومن ناحية انه السعوديه شمالها وشرقها وغربها وجنوبها صحراء ..

انا اقلك على موقف حصلي انا ومجموعه من الشباب ... في البر بعد مصلى العيد ب 50 متر تقريبا .. كنا مجتمعين

تخيل تجي سياره تمر من وسطنا نطالع نلقاها عيله .... مرووو وماشفناهم بعدها... بعدها ب 5 دقايق تجي دورتين شرطه تطردنا من مكاننا .... حتى البر او المنطقه الي مافيها خلق ماتهنينا فيها .... سبحان الله

ظاهره في ينبع خاصة في الهيئه الملكيه ودايما الاحظها ... انه العوايل مايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ... وناسيين انهم همه عندهم شباب .. يعني ضارينا وضارين اولادهم ...

والمفرووض منطقه زي الهيئه الملكيه تكون متفتحه وناسها مثقفين ومتفتحين اكثر من كدى على اساس انها من المدن القويه في الشرق الاوسط نسبة للصناعه ...

لكن على قول المثل ... (( كل مازادت الحضاره زادت القذاره وكل ما تنورنا اتعورنا ))





اخوي العارف بالأمور .... كتبت المعرووض و الشباب ماهم مقصرين بيوقعوا أول بأول فاذا حاب توقع على المعروض راسلني على الخاص ....



تالا اذا كنت بنت (( اختي ... اصابع يدك ماهي وحده ... حتى انا ماارضى انه يصير هذا الشيء ليه او لغيري او انه يكون مكان عوائل ويكون فيه شباب .. برضه انا عندي اهل واخوات )) لكن على مااعتقد الهيئه الملكيه ماهي مقصره مع البنات ... فاتحين ثلاث نوادي لكم

الحدائق غير حديقة البحر للعوائل ومعظمها للنساء والأطفال ..... معظم البحر لكم ....

واماكن تجمع الشباب معرووفه .... وعلى مااعتقد انه الي مايبغى يجيب الكلام لنفسه يبعد عن منطقة تجمع الشباب ... مو يجي ناحية التجمع وبعدين يشتكي على قول المثل ... ضربني وبكى سبقني واشتكى ... وفي مثل يقول ((( امسكوا غنمتكم تيسنا مايجيكم ))

بالعربي نسبة للبنات ... مااعتقد انه في بنت محترمه وماشيه بادبها راح يجو شباب يآذوها ... البنت هيه تجيب الكلام لنفسها ... اي نعم في شباب ماعندهم ذرة حياء انا معاكي ... لكن مو صعب انه الواحد يوقفهم عند حدهم ....

ونسبة للعوايل ... خايف على عائلتك .... في الف مكان خاص بيكم واذا شفتم مضايقات مااعتقد انه من الصعب الاتصال على 999 او 911 .. واصلا دوريات وموجده والامن الصناعي موجود وهيئة الامر بالمعرووف موجوده...


د.ملائكه اشكرك على مرورك وردك ..... لكن يظهر انه عاجبهم وضع حال شبابنا .... كل مارحنا مكان مكتوب للعوائل فقط ...

وكل يومين ثلاث تقرا في الجرائد (( ظاهرة تجمع الشباب في الكازينوهات )) (( ظاهرة ميووول الشباب لتقاليد الغرب )) (( ظاهرة التفحيط والتطعيس)) (( ظاهرة الغزل وماشابه ))
وأهم شيء ودايما نلقاها بالبنط العريض واحيانا في الصفحه الاولى (( ظاهرة سفر شبابنا لخارج السعوديه ))

إذا كل الأماكن الترفيهيه للعوائل .... فاللوم مو على شبابنا .... والظواهر الي ذكرتها على مااعتقد من اقل حقوق الشباب انهم يسوونها .....






بالنسبه للمتزوجين واصحاب العوايل .... المفرووض انهم يكونوا متساهلين اكثر مع الشباب ... لانه كان عازب من اصل الشيء وعانى معاناة الشباب ... وصراحة معظم المتزوجين ماشيين على المثل الي يقووول (( طلع القمر وادور ونسي زمانه الأول ))


وسلامة الطيبين

لا أطيل عليكم ....


واسف اذا غلطت او خانني التعبير

وتحياتي


التعديل الأخير تم بواسطة Master-T ; 04-10-2004 الساعة 05:06 AM
Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2004, 09:39 AM   #7
ثائر ضد الرجعية
مطرود
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: الصراط المستقيم
المشاركات: 44
ثائر ضد الرجعية is on a distinguished road
افتراضي

Master-T:

وأنا لي مدة أقول فين دوريات المرور والشرطة تاركين مدينة ينبع الصناعية شوربة عفانة، وهات يا قطع إشارات ومخالفات وحوادث.... ول أتاريهم في البر ول ، ول ، ول، يا ويلاه لازالوا يبحثون عن ..... ولوفي جحر ضب..

صحيح اللي قرصته الحية يخاف من الحبل.

يا مساكين يا شباب يريدونكم كالبنات العذاري في خدورهن....... واكتفوا بمشاهدة الفضائيات الإباحية ، والتخفي في غرفكم ،،،وهات يا هات إلى أن تهلكوا شبابكم وريعانكم.. في داهية ... ما حد سأل عنكم ولا فيكم........

الصين انفتحت نحو الغرب بسبب بضعة الآف من الشباب رموا أنفسه أمام الدبابات,,,,
ثورة مصر على الإنجليز وانتصرت بسبب شباب الضباط
الصومال مرغ الأمريكان في التراب واندحروا بسبب الثوار الشباب
تسع أعشار المقاومة في العراق من الشباب

عاش الشباب عاش الشباب عاش الشباب........... واندحر التصحر النفسي والتحجر الفكري والتقوقع الجبان......

ثائر ضد الرجعية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2004, 05:42 PM   #8
ابو ساره....!!!
عضو فعّال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: ينبع
المشاركات: 179
ابو ساره....!!! is on a distinguished road
افتراضي

الاخ ...... Master بارك الله فيك يقول المثل عندنا { اهل مكة ادرا بشعابها } ونحن سكان الهئيه نعلم والله مايصر في مدينتنا ينبع الصناعيه من مشاكل كثيره وجلا هذا المشاكل تاتي من اخوننا هدهم الله طلاب كلية ينبع الصناعيه الذي لاهم لهم الاالتعكس والدوران ورفع اصوت الغناء , ونحن اخي نخرج من اعمالنا اخر النهار ونريد ان نستمتع مع اولادنا وبناتنا علي البحر ولو لساعة واحده ولكن كما قلت الشباب لا يعطونا الفرصة لاانهم نيام طول النهار وعند الليل يامطولك وعلي حسبنا نحن اصحاب الاعمال ..... اقول جزا الله من سعي في هذا الامر وخصصه للعوائل .

ابو ساره....!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2004, 09:21 PM   #9
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

مشكوور ثائر ضد الرجعيه على مروورك

اخوي ابو ساره ... والله انا معاك في كل كلمه ....

حتى اهلي وقت مايروحوا البحر بيشتكوا من هذه النقطه .....

لكن بدل انه العوايل يرفعوا شكاوي علشان يضيقوا على الشباب .. المفرووض انهم يرفعوا شكاوي تفيدهم وتفيد الشباب في نفس الوقت


اكيد سمعتم او شفتم الي صار امس في شارع بحر العوايل هههههههههههه الواحد بس يخطط ويلقى الي ينفذ ...

وفتحوا اليوم الجزيره .... والله اعلم هل هو مؤقتا ولا دايما ... لكن مافي اي مشاكل تخطيط ثاني ويتم فتحه .....


خلاصة الموضوع نسبة لاني قديم في الهيئه الملكيه

انا اقدر انا ومجموعه من الشباب اننا نخلي الشباب مايقربوا حتى ناحية البحر .او بالاصح انهم يجتمعوا في مكان ويبعدوا من جهة تجمع او اماكن العوائل.... وهذا كان تخطيطنا من اول

لكن زي ماذكرت كل مااجتمعنا في مكان ننطرد منه ... فهذا الشيء خارج عن ارادتنا ...

في فتره خلينا الشباب يتجمعوا ناحية المخططات الفاضيه الي ورا المستشفى الكبيره ....

يعني برضه منطقه فاضيه ... نفس الشيء تجي دوريه .. او مجموعه من العوائل وتخرب علينا ...


طيب والحل ... لا العوائل يبغوا يروحونا ويريحوا نفسهم ... ولا الدوريات راضيه تخلينا ناخذ راحتنا ...

يعني العيب مو فينا .... واكرر اي نعم في شباب لا عندهم دمه ولا ضمير ... لكن اكرر مو من الصعب انه الواحد يوقفهم عند حدهم ....


الحل الوحيد الي راح يرضي الطرفين انه عوائل الهيئه الملكيه يرفعوا خطاب مكتوب فيه انهم يخصصوا منطقه خاصه للشباب فقط ويكتبوا في الخطاب انه اي شاب يتواجد في منطقة العوائل يجلد من هيئة الامر بالمعرووف والنهي عن المنكر .... واي عائله تتواجد في منطقة الشباب تستحمل مايجيها .....

على مااعتقد مافي حل احسن من كدى

وعلى مااعتقد ماتحصلوا شباب متساهل اكثر من كدى .....


لا اطيل عليكم


وتحياتي

Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2004, 08:22 AM   #10
تــــالا
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية تــــالا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: ينبع الهـــم
المشاركات: 315
تــــالا is on a distinguished road
افتراضي

تالا اذا كنت بنت




(( اختي ... اصابع يدك ماهي وحده ... حتى انا ماارضى انه يصير هذا الشيء ليه او لغيري او انه يكون مكان عوائل ويكون فيه شباب .. برضه انا عندي اهل واخوات )) لكن على مااعتقد الهيئه الملكيه ماهي مقصره مع البنات ... فاتحين ثلاث نوادي لكم





الحدائق غير حديقة البحر للعوائل ومعظمها للنساء والأطفال ..... معظم البحر لكم ....




بالعربي نسبة للبنات ... مااعتقد انه في بنت محترمه وماشيه بادبها راح يجو شباب يآذوها ... البنت هيه تجيب الكلام لنفسها ... اي نعم في شباب ماعندهم ذرة حياء انا معاكي ... لكن مو صعب انه الواحد يوقفهم عند حدهم ....
ونسبة للعوايل ... خايف على عائلتك .... مو يجي ناحية التجمع وبعدين يشتكي على قول المثل ... ضربني وبكى سبقني واشتكى ... وفي مثل يقول ((( امسكوا غنمتكم تيسنا مايجيكم ))




ونسبة للعوايل ... خايف على عائلتك .... في الف مكان خاص بيكم واذا شفتم مضايقات مااعتقد انه من الصعب الاتصال على 999 او 911 .. واصلا دوريات وموجده والامن الصناعي موجود وهيئة الامر بالمعرووف موجوده...





http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=1889

http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=1931
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة تــــالا ; 06-10-2004 الساعة 08:26 AM
تــــالا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2004, 11:43 AM   #11
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تــــالا
تالا اذا كنت بنت






اختي تالا .. انا لا يهمني انك بنت او ولد .. مع احترامي لكي... وانا ماكتبت الموضوع علشان اعرف انك بنت او اعرف انه غيرك ولد ..... انا كاتب موضوع رساله موجهه لجهات وناس معينين .. والبنسه انه الولد يدخل باسم بنت حدثي ولا حرج .....



(( اختي ... اصابع يدك ماهي وحده ... حتى انا ماارضى انه يصير هذا الشيء ليه او لغيري او انه يكون مكان عوائل ويكون فيه شباب .. برضه انا عندي اهل واخوات )) لكن على مااعتقد الهيئه الملكيه ماهي مقصره مع البنات ... فاتحين ثلاث نوادي لكم





بالنسبه للنوادي .. رضوى ((4 )) ... حي ((2)) ... النادي الجديد الي فتحوه في ثانوية البنات .. وفي بعض النوادي تخصص ايام للنساء فقط... وفي مثل مصري يقول (( الي يسأل مايتوهشي ))




الحدائق غير حديقة البحر للعوائل ومعظمها للنساء والأطفال ..... معظم البحر لكم ....




انا ذكرت انه في شباب ماعندهم ذرة حياء .. وذكرت انه مو من الصعب انه نوقفهم عند حدهم ... وبقلك برضه انه هذا شيء مضايقني لانه انا عندي اهل وخوات برضه ..






هذا يدل على جهلك في الامثال الشعبيه ... ومن الناحية البيئه الي عايشها على قولك كل (( كل واحد ويرا الناس بعين طبعه )) ... وللأسف بيئتي هيه الهيئه الملكيه ....





والله عاد هذا شيء مايخصني ... في جهات مختصه لهذه المواضيع






http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=1889

http://www.yanbu1.com/vb/showthread.php?t=1931
والله اختي تالا انا ماقلت اني ضدكم ... او انه الوضع عاجبني .. ياهووووو بقلكم حتى انا عندي اهل واخوات .... بالانجليزي ... I have sisters and family2 ..... بس زي مانتم يالبنات والعوايل تبغوا ترفهو عن نفسكم نحن كمان نبغى نرفه عن نفسنا ... ولا العوايل والبنات ليهم رب والشباب ليهم رب تاني علشان مااحد طايقهم ... المضحك في الامر انه البنات والعوايل الي بيشتكوا عندهم اولاد شباب كمان ... يعني ضارينا وضارين اولادهم .... عجيبه...

اختي تلا ارجو انك تقري الموضوع والردود بتمعن... المشكله الي طرحتها ماهي مشكلتك انتي .... مشكلة تخصيص الجزيره للعوايل ... وتم فتح الجزيره .... فعلى مااعتقد انه الموضوع انتهى ....

واذا ودك تكملي النقاش في الي حاصل عامة .. ارجو انك تلزمي حدودك ... يعني زي ماذكرتي فوق (( تدل على البيئه)) ... ماله داعي الأسلوب هذا ... لاني على مااعتقد ماغلطت على احد ....





وتحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة Master-T ; 07-10-2004 الساعة 12:35 PM
Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2004, 03:49 PM   #12
د. ملائكة
عضو شرف
 
الصورة الرمزية د. ملائكة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 997
د. ملائكة is on a distinguished road
افتراضي

أولا: طلاب كلية ينبع 90% من خارج ينبع. أيام الدراسة تمتليء مواقف السيارات والباقي يقفون في أماكن ممنوعة.
وأيام العطلة الأسبوعية تختفي تقريبا كل تلك السيارات ولا تعود مرة أخرى إلا بعد منتصف ليل الجمعة وصبيحة يوم السبت، فلا أظنهم يذهبون لتلك الجزيرة ليرقصون،،، في هذا تجني على طلاب الكلية.
أجزم أن معظم هؤلاء من سكان محافظة ينبع والغالب من الصناعية،،،، والأغلب من أبناء هذه المدينة الصناعية ومن طلاب الثانوية.
وأضيف أن معظم طلاب الكلية متوسط أعمارهم 24 عام ، وهؤلاء متوسط أعمارهم 17 عام.... دققوا النظر مرة أخرى لو سمحتم....

ثائر ضد الرجعية: نعم شباب الصين قاوموا الدبابات بصدورهم، ولكن ما علاقة ذلك بالشباب المايع الراقص في ينبع الصناعية؟
نعم الشباب هم عماد الأمة، هل رأينا بين الجنود الأمريكين في العراق جنود كهلة أو كبار في السن، إن غالبيتهم إن لم يكن كلهم أعمارهم بين ال19 وال26.
وشبابنا يحتاج إلى الكثير والكثير ،،، وأقلها خدمة العلم في معسكرات ولو شهرين في العام تبدأ من نهاية العام الدراسي بعد أولى ثانوي وتستمر إلى نهاية العطلة الصيفية وتمتد إلى نهاية الثانوية يتعلمون فيها الخشونة والرجولة والانضباط والمهن الأولية كالميكانيكا العسكرية والأعمال الحرفية ....الخ، ولا يقبلون في الجامعات ولا الوظائف بدون شهادات تثبت إكمالهم للتدريب والخدمة لثلاث عطل صيفية.... ساعتها نقول عاش الشباب ويستحقون التضحية، وقادرون على النضال والكفاح...

أخي ماستر - تي: لا ليس صحيحا كلما زادت الحضارة زادت القذارة .... والله خطأ فأمتنا المجيدة بلغت أعظم المراكز في عهد الحضارة والانفتاح على العلم والتقدم ( الأمويين، العباسيين، الفاطميين...) لكن حضارتنا اليوم هي مظاهر كالطرقات والمباني والأسواق..... حضارة بنتها أيدي ومعدات ووسائل غير المسلمين....وقامت على القشور والمظاهر والتفاخر لا على الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب والتعلم المثمر......

أما الإدارة فهي في غيبوبة تهمها الأرقام والمشاريع ..... ولم يستفيدوا من دروس الماضي عندما كان كل التخطيط والجهود والاستثمارات والنفقات .... على صنع المصانع والبنى التحتية ونسيوا المساكين أهم بنية وهي بناء الإنسان ولكنهم لازالوا في غيهم وتجاهلهم...لماذا ؟ لأنهم يحاسبون ويرتقون ويكأفؤن على النتائج السهلة الناعمة ( سريعة الظهور) أما بناء الإنسان فنتائجه تأتي بعد عقدين من الزمان.... والمدير والوزير وكل مسئول يقول وأنا ما لي: لن أكون في منصبي هذا بعد عقدين ،،، أنا وبعدي الطوفان...
__________________
إلى جميع الأخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله.
للعلم لا وقت لدي لأي مشاركة ولا لأي رد اعتبارا من الأن "9 شوال 1425هـ" مهما كانت الأسباب فهذا أمر لظروف هي ظروف خاصة وحسب. شاكرا اهتمامكم وسؤالكم.

إذا المشكلات تصدين لي ... كشفت حقائقها بالنظر
لسان كشقشقة الأرحبي ... أو كالحسام اليماني الذكر
ولست بإمعة في الرجال ... أسئل هذا وذا ما الخبر
ولكنني مدرة الأصغرين ... جلاب خير وفراج شر

التعديل الأخير تم بواسطة د. ملائكة ; 08-10-2004 الساعة 04:06 PM
د. ملائكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2004, 08:44 PM   #13
Master-T
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الدولة: ينبع الصناعية
المشاركات: 20
Master-T is on a distinguished road
افتراضي

د. ملائكه انا لا أخالفك الرأي ... لكن اوضح وجهة نظري اكثر ...

ذكرت في ردك (( حضارة بنتها أيدي ومعدات ووسائل غير المسلمين....وقامت على القشور والمظاهر والتفاخر لا على الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب والتعلم المثمر......

أما الإدارة فهي في غيبوبة تهمها الأرقام والمشاريع ..... ولم يستفيدوا من دروس الماضي عندما كان كل التخطيط والجهود والاستثمارات والنفقات .... على صنع المصانع والبنى التحتية ونسيوا المساكين أهم بنية وهي بناء الإنسان ولكنهم لازالوا في غيهم وتجاهلهم...لماذا ؟ لأنهم يحاسبون ويرتقون ويكأفؤن على النتائج السهلة الناعمة ( سريعة الظهور) أما بناء الإنسان فنتائجه تأتي بعد عقدين من الزمان.... والمدير والوزير وكل مسئول يقول وأنا ما لي: لن أكون في منصبي هذا بعد عقدين ،،، أنا وبعدي الطوفان... ))

هذا شاهد للمثل الي كتبته ...


صار كل واحد فينا مايفكر غير كيف يوصل للمبتغاه .. رجعنا لايام قابيل وهابيل .....صار الاخ يقتل اخوه ... وكله علشان امور دنويه

اه على ايام زمان ... اي نعم انه عمري 25 سنه لكن لحقت ايام زمان ... والوالده اللين يومنا هذا وهيه تحكيني عن ايام زمان ... كان الجار يأتمن على جاره ... كان ولد حاره او بنت الحاره لو غلطوا يجي الكبير ويوقفهم عند حدهم .. كانو البنات يمشوا في الحاره وماهم خايفين من اولاد الحاره .. كانت الناس قلوبها على بعض ....

اللحين ههههههههه شيء مضحك ومحزن في نفس الوقت ... تلقى الجار يحاول بشتى الطرق يحاول انه يطفش جاره .... ولد الجيران الصغير لو شفته على غلط ووقته عند حده يجي ابوووه نافخ صدره وتلقاه زي ولده عقله صغير .. كيف وكيف تكلم او تضرب ولدي بهذه الطريقه .... ولد الجيران تلقاه يفكر ويخطط علشان يتعرف على بنت جيرانه ...

وتقلي يا د.ملائكه انه كل مازادت الحضاره زادت القذاره غلط ...

اجل ايش هذا الي بيصير .... الواحد صار يسيب بلده واهله وناسه علشان يعيش في الحضاره الي نحن عايشينها ....


مااطول عليكم


ملاحظه (( هذا الرد ل د.ملائكه )) مجرد توضيح وجهة نظر

وتحياني

Master-T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2004, 11:29 AM   #14
ثائر ضد الرجعية
مطرود
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: الصراط المستقيم
المشاركات: 44
ثائر ضد الرجعية is on a distinguished road
افتراضي

أعتقد أن الدكتور ملائكة يقصد أن الحضارة ليست هي سبب القذارة،،، ولكن النفوس تغيرت فأصبحت قذرة... والقائمون على التحضير لم يراعوا متطلبات الحضارة من تغييرات تتماشى مع الحضارة الحديثة..
أين أدوار المؤسسات التعليمية والاجتماعية والاعلامية .....؟ أين دور الأسرة؟
في الغرب عندما أدخاوا الحضارة عانوا ويلاتها وقذارتها،،، ولكنهم تداركوا ما ينمكن تداركه فأقاموا مؤسسات اصلاحية واجتماعية تحاول لملمة بعض المصائب التي أحلت بهم،،،،،
ونحن واقفون متفرجون نظل نردد ليت الأمس يعود....
هيهات هيهات ما لم نلملم ما تفسخ وننشيء من يقوم بأدوار أصبح من المستحيل أن يقوم بها الأب والأم والعمدة وشيخ المسجد وأهل الحارة...

يعني يجب أن نستبدل أدوات التصحر (عفوا التحضر) بأدوات غير رجعية (لا تعيش في أحلام الماض الذي ولى)....

ثائر ضد الرجعية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2004, 05:03 PM   #15
رؤى
نجمة ينبع الصناعية
 
الصورة الرمزية رؤى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
الدولة: at home
المشاركات: 267
رؤى is on a distinguished road
Icon700

كلام تالا صح
بس برضه لازم يكون فيه اماكن مخصصه للشباب زى العوائل بالضبط
ومع ان اللوحات تقول مخصص للعوائل الا ان الشباب ما يتقيدوا بيها
ويتواجدوا فى محل العوائل

اختكم
روووووووووووووووووووووورى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا للحلوين / ســـــــــــراب وميدو
رؤى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جورج قرداحي يثني على هيئة الأمر بالمعروف وينفي ماقيل عنه! متفاعل ديوانية ينبع الصناعية 2 13-10-2004 02:22 PM


الساعة الآن 05:24 PM

جامعة نجران

Website Traffic Tracking

الموقع حاصل على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي إدارة الموقع